The smart Trick of خطوات فحص السيارة المستعملة That No One is Discussing

Wiki Article



الإحساس بالاختلاف بين الهواء الخارج من فتحات المكيف وبين درجة حرارة الجو، وكذلك القيام بتغيير سرعات المروحة وملاحظة الاستجابة لذلك.

الكشف على تكييف الهواء: تأكد من عمل نظام التكييف بشكل جيد.

تشغيل الأضواء: يمكن معرفة مدى سلامة البطارية من خلال إطفاء محرك السيارة، ثم تشغيل الأضواء وتوجيهها إلى جدار ثم ملاحظة الضوء؛ حيث أن الذبذبة في الإضاءة تعني ضعف البطارية.

لذا إذا كنت من الباحثين عن سيارة مستعملة لشراء يمكنك الاطلاع على هذا المقال الذي يتناول أهم خطوات فحص سيارة مستعملة قبل الشراء وضمان اقتناء واحدة بحالة جيدة.

إذا كنت تعيش في مكان ما يتطلب اختبار الدخان أو انبعاثات الوقود في أغلب السيارات، تأكد من اختبار سيارتك وفحصها قبل شرائك لها. يعتبر إصلاح نظام التحكم في الانبعاثات مكلفًا للغاية، وأي سيارة ستفشل في ذلك الفحص سيتوجب تصليحها قبل تسجيلها. قد لا تنجح أيضًا السيارات ذات تآكل خطير في أحد مكونات المحرك مثل حلقات المكبس أو مقاعد الصمامات في اختبار الانبعاثات؛ قد يكون فحص الضباب الدخاني وسيلة جيدة للتأكد من أن السيارة تعمل جيدًا ولا يوجد بها عيوبًا ميكانيكية خطيرة ستتسبب في التعرض لأي مشكلة على الطريق.

دليل شراء السيارات المستعملة دليل شراء السيارات المستعملة وأهم ما يجب عليك فحصه

التأكد من خلو جميع أجزاء الهيكل الخارجي من التآكل والصدأ وخاصة عتبات الأبواب والتأكد من عدم وجود بعض الشروخ، او الصدوع، أو آثار لحام بارز، أو بعض النتوءات تشعر بها أثناء لمس هيكل السيارة تشبه ملمس الحبوب لأنها تعد دليل على تعديل قد حدث للهيكل

شراء السيارة من مركز خدمات من اختيارك هو الحل الأفضل لضمان رضاك وراحتك على المدى الطويل.

تعرف من هنـــــــــــا ايضا علي طرق زيادة او تقليل سعر السيارات المستعملة

التحقق من مستوى الزيت: تأكد من أن مستوى الزيت في المحرك مناسب ولا يوجد تسرب.

قبل الدخول في معاينة وفحص السيارة السمتعملة عليك أولاً التأكد أن السيارة المستعملة مناسبة لاحتياجاتك، فكر بالمعايير التالية قبل اختيار سيارة مستعملة:

افحص صندوق السيارة لتتأكد من كونه في حالة جيدة. يجب ألا يظهر معلومات إضافية عليه أي علامات للصدأ أو تسرب المياه بسبب الشقوق أو الحفر. تشير حالة وشكل الصندوق إلى معدل استعمال السيارة.

الكشف على مصابيح السيارة: تأكد من عمل جميع المصابيح بشكل سليم.

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

Report this wiki page